بيانات هامة
بيان تضامني مع عدول وموثقي المغرب الشقيق

2013-10-09 11:18:37

بقلم إتحـاد موثقـي مصـر

بيــان تضـامني

يتابع إتحـاد موثقـي مصـر بقلق بالغ واهتمام كبير مشروع " وكلاء الأعمال " الجاري بحثه الان في المغرب الشقيق وما يتضمنه من تهديد خطير لمهنة التوثيق الرسمي وحماية حقوق المواطنين واستقرار المعاملات التعاقدية.

وانطلاقا من مسؤوليتنا العربية والمهنية تجاه ما تتعرض له مهنتنا من تداعيات خطيرة على الساحة العربية والدولية والتزامنا الكامل تجاه أشقائنا الزملاء بدولة المغرب الشقيق وما يفرضه علينا ميثاق الشرف والنضال للدفاع عن المهنة تحت راية الإتحاد العربي للتوثيق وما أسفر عنه نداء مراكش من توصيات خلال المنتدى العربي للتوثيق وتجسيدا للمسئولية المهنية وتأييدا للمسار النضالي لأبناء مهنتنا ومناصرة كافه اشكال النضال المشروع للدفاع عن المهنة والقائمين عليها في كل مكان وزمان. 

فإن إتحـاد موثقـي مصـر يعلن تضامنه الكامل دون شرط أو قيد مع السادة الزملاء بالهيئة الوطنية للعدول والهيئة الوطنية للموثقين بالمغرب الشقيق وندين ونرفض بشكل قاطع اي اعتداء على المهنة بأي شكل من الاشكال وذلك بصفة مبدئية حتى الان.

ونؤكد على تأييدنا المطلق لكل ما يطرحه ويقوم به السادة الزملاء العدول والموثقين بالمغرب الشقيق ومساندتنا الكاملة للوقفة الاحتجاجية المزمع تنفيذها أمام وزارة العدل المغربية يوم الخميس الموافق الرابع والعشرون من شهر أكتوبر لعام الفان وثلاثة عشر ميلادية بإذن الله من قبل الهيئة الوطنية للعدول والهيئة الوطنية للموثقين بالمغرب.

وفي الوقت الذي نعبر فيه عن تضامنا الكامل مع الزملاء العدول والموثقين المغاربة في نضالهم من اجل حماية المهنة واستقلالها فأننا نطالب المسئولين بدولة المغرب الشقيق بضرورة معالجة الأزمة قبل تفاقمها ومدى خطورة نتائجها ليس فقط على منظومة العدالة بل وتمس ايضا الأمن التعاقدي ومدى حجيته للمواطنين ، بل ويعد انتهاكا صارخا للمعايير الدولية التي تقوم عليها المهنة بكل دول العالم.

السادة عدول وموثقي المغرب الشقيق :

إن تضامنا معكم اليوم هو تعبير حقيقي عن إيماننا الراسخ بأحقية مطالبكم ، فما زالت للأسف مهنتنا تتعرض لكثير من التحديات الخطيرة وخاصة في بعض الدول العربية ونبارك لكم الإتحاد الكامل والتنسيق المباشر بين السادة الزملاء أعضاء كلا من الهيئة الوطنية للعدول والهيئة الوطنية للموثقين وأنها لفرصة تاريخية للتضامن والنضال المشترك لحماية المهنة وتوحيد ابنائها تحت راية واحدة .

ولا يسعنا إلا أن نقول إن ما تتعرضون له اليوم لا يمسكم وحدكم بل يمس كل أبناء المهنة في كل الدول العربية ومنها مصر ،وأن ما تصنعونه اليوم يا عدول وموثقي المغرب الشقيق سوف يكون غدا نضال عربي مشترك لكل أبناء المهنة بالمنطقة العربية تحت راية الاتحاد العربي للتوثيق للدفاع عن مهنتنا القضائية ودورها الخطير في منظومة العدالة من اجل حماية حقوق المواطنين واستقرار المعاملات التعاقدية .

عاشت مهنتنا المقدسة

عاش الإتحاد العربي للتوثيق

والله من وراء قصد السبيل ولله الأمر من قبل ومن بعد

جمهورية مصر العربية – بتاريخ 10 أكتوبر 2013       

الأستاذ / وليد فهمي

رئيس إتحـاد موثقـي مصـر

President of The Notaries Union Of Egypt

 

أضف تعليقك