اخبار الشهر العقاري والتوثيق
مراحل توثيق اقرار التأييد الرئاسي

2014-03-31 01:59:30

بقلم إتحـاد موثقـي مصـر

مراحل توثيق اقرار التأييد الرئاسي

 

 

مراحل توثيق اقرار التأييد الرئاسي :

1-  يتقدم المواطن الى اقرب مكتب توثيق دون التقيد بمحل اقامته ،ودون الالتزام بمقر لجنته الانتخابية ، فيجوز لكل مواطن مصري التوجه لأي مكتب توثيق بكافة ارجاء الجمهورية أيا كانت إقامته ،لتوثيق اقرار التأييد الرئاسي لصالح مرشحة الرئاسي المحتمل .

2-  يتوجه المواطن الى الموثق المختص حصريا بتوثيق اقرارات التأييد الرئاسية داخل مكتب التوثيق . ويكون تعامل المواطن داخل مكتب التوثيق مع الموثق المختص ورئيس مكتب التوثيق فقط لا غير ، ونموذج الاقرار مجاني بالكامل وسيتم تحريره وطباعته بطريقة مميكنة الكترونية وليس يدويا وأمام وبمعرفه الموثق فقط .

3-  طبقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية يجب ان يكون المواطن مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين .، ويتضمن اقرار التأييد اقرارا من المواطن بذلك .

4-  طبقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية يكون حضور المواطن امام الموثق شخصيا وبنفسه فقط ولا يجوز ان ينوب عن المواطن غيره ايا كان سند صفته القانونية ، وعلى ان يكون المواطن حاملا لتحقيق شخصية ( أصل بطاقة الرقم القومي فقط ) بحيث تكون صالحة الاستخدام لكي يتمكن الموثق من التحقق من شخصية المواطن و يستطيع القارئ الإلكتروني (الباركود) قراءتها وتسجيلها على اجهزة التابلت .

5-  طبقا لقانون التوثيق يبحث الموثق شخصية وأهلية ورضا وإرادة المواطن ويسأله ويستوثق منه عن اسم مرشحه الرئاسي المحتمل ، دون أن يؤثر في إرادته ، ويتلو عليه صيغة الاقرار ويطلعه على الاثار القانونية المترتبة على اقرار التأييد الرئاسي .

6-  لا يجوز للمواطن عمل اكثر من اقرار تأييد واحد لمرشح رئاسي واحد وسيقوم الموثق بإطلاع المواطن على العواقب القانونية والجنائية المترتبة على تأييده لأكثر من مرشح رئاسي .

7-  يثبت الموثق اسم المرشح الرئاسي المحتمل على جهاز التابلت ،بناء على رغبة المواطن الصريحة ، بعد تأكده من شخصية وأهلية ورضا وإرادة المواطن ، ويتلو عليه صيغة الاقرار كاملة .

8-   بعد اثبات بيانات المواطن والمرشح الرئاسي الكترونيا على اجهزة التابلت ، يقوم الموثق بطباعة نسختان من اقرار التأييد الرئاسي من خلال طابعة متصلة بجهاز التابلت ، بحيث يحصل المواطن على نسخة ، وتحفظ الاخرى بمكتب التوثيق .

9-  يوقع المواطن على النسختان امام وبمعرفة الموثق فقط وعلى مسئولية الموثق جنائيا ومدنيا وإداريا ،ثم يقوم الموثق رسميا بتوقيع النسختان ايضا بعد توقيع المواطن امامه .

10- بعد توقيع المواطن والموثق يتوجه المواطن الى رئيس مكتب التوثيق لاعتماد اقرار التأييد الرئاسي بشعار الجمهورية ويغادر المكتب .ويسلم الاقرار الى الحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي .

أضف تعليقك