الموثقين في عيون الصحافة العربية والدولية
«العدل السعودية» تشدّد على ضرورة تحقق كاتب العدل من هويات النساء عند إجراء الوكالات الشرعية

2015-08-28 11:56:58

بقلم - وكالات الانباء

 

«وزارة العدل السعودية» تشدّد على ضرورة تحقق كاتب العدل

من هويات النساء عند إجراء الوكالات الشرعية

 

الرياض – المملكة العربية السعودية

 

    وجه وزير العدل السعودي د. وليد بن محمد الصمعاني كتابات العدل في جميع المناطق بالتحقق من هويات النساء عند إجرائهن أي وكالات شرعية، وذلك حفاظا على حقوقهن بعد الكشف عن عدد من حالات انتحال الشخصية، مشددا على ضرورة توخي الدقة والتأكد من هوية المرأة لحفظ الحقوق، والتثبت والتأكد من قبل كاتب العدل بنفسه من صحة إجراءات الوكالات.

 

من جانبه أكد المستشار القانوني د. عبدالله بن ربيق أن هذه الخطوة الهامة التي وجه بها وزير العدل د. وليد الصمعاني جاءت نتيجة تسجيل بعض من حالات انتحال الشخصية التي يمررها بعض الوكلاء ويستغلونها لمصالحهم الخاصة وبالتالي تصبح هناك حقوق مالية مسلوبة تصل في بعضها لملايين الريالات بسب استغلال الوكلاء لجهل الموكلات.

 

وأضاف ابن ربيق أن بعض الوكالات يحدث بها مثل هذا التلاعب من أناس لا يخافون الله في أقرب الناس لديهم سواء الأخوات أو القريبات أو الموكلات ويستغلون عدم التأكد من هوية المرأة التي تحضر لإصدار وكالة تخصها، مشددا على ضرورة توخي الدقة والتأكد من هوية المرأة لحفظ الحقوق، والتثبت والتأكد من قبل كاتب العدل بنفسه دون أن ينيب عنه أحدا حفاظا على حقوقهن، مضيفا "المرأة حقوقها محفوظة وهذه الإجراءات تأتي للتأكيد على منع مثل هذه الممارسات وإن كانت محدودة ولكن الواجب يحتم التأكيد على التحقق من ماهية المراجعات لكتابات العدل".

أضف تعليقك