برتوكولات تعاون
الإتحاد يوقع برتوكول تعاون مشترك مع مركز القاهرة الجديدة للتحكيم الدولي

2016-05-13 04:32:41

بقلم - اللجنة الأعلامية - إتحــاد موثقـي مصـر

الإتحاد يوقع برتوكول تعاون مشترك

مع مركز القاهرة الجديدة للتحكيم الدولي

 

  

  بعون الله وتوفيقه ،، وقع إتحاد موثقي مصر "برتوكول تعاون مشترك" مع مركز القاهرة الجديدة للتحكيم الدولي ، حرصا ورغبة من الطرفين في تحقيق التعاون القانوني التضامني المشترك بما يخدم ويحقق ميادين عمل واهداف وأنشطة الطرفين محل الاهتمام المشترك ،وبما يحقق الصالح العام لمصر والمصريين بصفه عامه وللطرفين بصفه خاصه ، وهو أول اتفاق من نوعه في الأسرة القانونية والقضائية المصرية في مجال حماية الملكية العقارية والمنقولة والفكرية ، بين متخصصين فنيين في حقوق الملكية على اختلاف انواعها ، وبالتزامن مع افتتاح فرع جديد لمركز التحكيم الدولي بالقاهرة الجديدة ، من خلال بروتوكول تعاون مشترك ، بموجبة  يتعاون الطرفان في تحقيق وتنفيذ وتنظيم الأنشطة التالية :-

    

1.     تقديم الخدمات القانونية والبحثية والاكاديمية العملية والعلمية المشتركة في مجال حماية الملكية العقارية والمنقولة والفكرية للمجتمع المصري .

2.     نشر وتنمية الوعي المعرفي والقانوني بدور الموثق المصري ( العضو القانوني بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق ) وطبيعة عملة القانونية وتنمية الفكر القانوني والمعرفي في أهمية مهنة وعلم التوثيق والتسجيل مصريا وعربيا ودوليا .

3.     إصدار وبث ونشر البحوث القانونية والدراسات والنشرات والمطبوعات والتراجم في مجالات عمل الطرف الأول سواء مطبوعة أو الكترونية وطبع ونشر الكتب القانونية والفنية المتخصصة .

4.     تنظيم وعقد وحضور المؤتمرات والندوات القانونية المحلية والقومية والدولية المتعلقة بمجلات تخصص الطرفان .

5.     تنظيم وعقد الدورات التدريبية القانونية المتخصصة المشتركة بين الطرفين وبالتعاون مع كافة الجهات الاعتبارية والأفراد ذات الصلة مثل الجامعات والنقابات والهيئات والمراكز القانونية والجمعيات الأهلية ، في كافه فروع القانون بصفه عامه وفي مجال حقوق الملكية العقارية والمنقولة والفكرية بصفة خاصه ، وتصدر شهادات ووثائق التعاون المشترك بشعار واعتماد وتوقيع الطرفان   .

6.     دعم وتشجيع والمشاركة في إعداد البحوث القانونية ومشاريع القوانين وتعديلاتها في المجالات المشتركة بين الطرفين و إعداد الدراسات والبحوث القانونية وأوراق العمل في شتى المجالات القانونية وتقديم الخدمات الاستشارية الفنية وتنفيذ الدراسات القانونية المتخصصة.

7.     - عقد المؤتمرات السنوية لبحث المستجدات القانونية في مجال حماية الملكية العقارية والفكرية والمنقولة والقائمين على حمايتها من السادة الموثقين .

8.     تبادل الخبرات والزيارات والدراسات المشتركة بين الطرفين ، وكذلك مع كافة الجهات المختلفة محليا وقوميا ودوليا و وضع الخطط وكذلك التعاون مع الغير سواء أفراد أو مؤسسات أو هيئات في الموضوعات المختلفة والمتعلقة بالنواحي القانونية والاقتصادية والاجتماعية ذات الصلة بمجال حماية الملكية العقارية والمنقولة وأهمية ودور مهنه التوثيق والتسجيل والموضوعات ذات الصلة .

9.     إنشاء المعاهد التدريبية والأكاديميات والمراكز البحثية والعلمية والخدمية والأندية في مجالات تخصص الإتحـاد .

10.   مسائل التحكيم الداخلي والدولي في سائر فروع القانون بصفه عامة ، وفي مجال حقوق الملكية العقارية والمنقولة والفكرية على وجه الخصوص ، سواء بالرأي الفني الاستشاري ، أو بالفصل النهائي في المنازعات  .

 

 

أضف تعليقك