وزارة العدل
مساعد وزير العدل: نظام مرسي يسمح بدخول الكوافير لـ"مبارك"

2013-04-30 00:00:00

 

مساعد وزير العدل: نظام مرسي يسمح بدخول الكوافير لـ"مبارك"
 
كشف المستشار زغلول البلشي مساعد وزير العدل للتفتيش القضائي ان النظام الحالي يعطي التصاريح لدخول كوافير مبارك في محبسه ، محذرا من ضرب المؤسسة القضائية ، قائلا "القضاء يحتاج الى تطوير وليس تطهير".
وعن اتخاذ حكم اخلاء سبيل مبارك سببا للدعوة لتطهير القضاء ، قال البلشي في حوار مع جريدة "المصري اليوم": " مبارك أكمل مدة الحبس الاحتياطى المنصوص عليها فى القانون فى هذه القضية، فقد التزم القضاة بالقانون الذى ينص على ألا تزيد مدة الحبس الاحتياطى على ?? شهر أو سنتين فى حكم الإعدام، إلا أنه محبوس على ذمة قضايا أخرى، إذن فلا مشكلة، واذا كانوا يرون أن إخلاء سبيله فى هذه القضية يضيرهم فليغيروا نص القانون".
وتحدث البلشي عن الحالة النفسية الجيدة لمبارك والتي ينتقدها البعض ويتخذها ذريعة لاتهام القضاء قائلا: "ما ذنب القضاء فى ذلك، هل القضاة هم من يصبغون له شعره ويضعون له مكياجا قبل كل جلسة، ليسأل النظام نفسه من يعطى التصاريح لدخول الكوافير لمبارك فى محبسه، أليس هم، إذن لماذا يظهرون الأمر للرأى العام وكأن القضاء هو الذى يدلع مبارك فى السجن، هم من يعطون التصاريح لكوافيره وماكييره، وهم من وافقوا على نقله لمستشفى المعادى، ثم يزايدون علينا بعد ذلك".
وراي البلشي ان هناك مخططا واضحاً لضرب القضاء المصرى ، مشيار الى ان حركة "قضاة من أجل مصر هؤلاء لا يتعدى عددهم الخمسة إلى ستة أفراد، وبالتالى لا يمثلون القضاة، ولا يمكن التعويل عليهم".
 
أضف تعليقك