الملتقى السنوي الثاني لموثقي مصر
الإتحاد ينظم الملتقى السنوي الثاني لموثقي مصر

2018-05-01 06:01:44

بقلم - إتحـاد موثقـي مصـر

ينظم اتحاد موثقي مصر  الملتقى السنوي الثاني لموثقي مصر  ، تحت عنوان" ضمانات حماية العضو الفني بالشهر العقاري في ضوء الدستور والقانون ، ودور الشهر العقاري في دعم الاستثمار "وذلك في إطار سعي الإتحـاد المستمر لـ تطوير مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بما يحقق خدمات قانونية راقية ، تليق بمصر والمصريين ومطابقة للمعايير الدولية وبالتزامن مع تحسين بيئة العمل المناسبة والأداء المهني ، والوظيفي.

 

وبحضور نخبة من أعضاء مجلس النواب المهتمين بتطوير الشهر العقاري وعدد كبير من أعضاء الشهر العقاري والتوثيق من جميع مكاتب الجمهورية ، من أعضاء الجمعية العمومية لإتحاد موثقي مصر من حملة الماجستير والدكتوراه ، كلهم أمل في النهوض بمهنتهم ، وتحسين الاداء والخدمات المقدمة للمواطنين ، وبحضور العديد من منصات الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة .

 

ويوجه الإتحاد الدعوة لجميع المهتمين بالتسجيل العقاري والتوثيق سواء من القانونيين أو الاعلام والصحافة ، لحضور [الملتقى السنوي الثاني لموثقي مصر] تحت عنوان "ضمانات حماية العضو الفني بالشهر العقاري في ضوء الدستور والقانون ودور الشهر العقاري في دعم الاستثمار بمصر " من خلال جلستين عمل ، وذلك بمشيئة الله تعالى يوم الجمعة الموافق 11 مايو 2018  في تمام الساعة الثانية مساءا . بـ قاعة المؤتمرات بـ فندق شهر زاد – 182 كورنيش النيل – العجوزة – الجيزة .

 

وذلك بعد نجاح الملتقى السنوي الأول لموثقي مصر في مايو 2016 والذي أنتهى بتوصيات مهمة جدا مترجمة للمادة 199 من دستور مصر 2014 تتلخص في [الاستقلال والحياد والكفاءة الفنية والكفاية المالية وبيئة العمل المناسبة والبعد عن الشبهات وقواعد التعيين والتأديب والتدريب وأخلاقيات المهنة] ، وتم أرسال التوصيات الى قيادات كلا من مجلس النواب ووزارة العدل والشهر العقاري .

 

والهدف : تسليط الضوء على مشاكل الشهر العقاري الفنية والإدارية وسبل حلها تنفيذيا وتشريعيا ، وعرض ومناقشة دور وأهمية الشهر العقاري في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية بمصر وبصفة خاصه أهمية استقرار الملكية العقارية في جذب المستثمر الوطني والأجنبي وتنشيط مناخ الاستثمار بصفه عامه ،وعرض ومناقشة وسائل حماية العضو الفني بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق ،ومناقشة مشروع القانون المناقش حاليا باللجنة التشريعية بمجلس النواب والمقدم من أكثر من 90 نائب ، وتكريم الحاصلين على درجة الدكتوراه في القانون من أعضاء الشهر العقاري خلال أعوام 2016/2017/2018.

وجلسات العمل :

  • الجلسة الأولى : ضمانات حماية العضو الفني بالشهر العقاري من الحبس الاحتياطي في جرائم التزوير في ضوء الدستور والقانون .
  • الجلسة الثانية : دور مصلحة الشهر العقاري والتوثيق في دعم منظومة الاستثماربمصر تشريعيا وتنفيذيا .
  • الجلسة الأخيرة : إنعقاد الجمعية العمومية العادية لإتحاد موثقي مصر .

 

الملتقـى السنـوي الثـانـي لموثقـي مصــر

 

  • تحت عنوان " ضمانات حماية العضو الفني بالشهر العقاري في ضوء الدستور والقانون ،ودور الشهر العقاري في دعم الاستثمار "
  • الزمـــــــــان: الجمعة الموافق 11 مايو 2018 في تمام الساعة الثانية مساءا بمشيئة الله تعالى .
  • المكـــــــــان: قاعة المؤتمرات بـ فندق شهر زاد – 182 كورنيش النيل – العجوزة – الجيزة .
  • الحضــــــور: الحضور قاصر فقط على الأعضاء القانونيين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق .
  • الضيــــــوف: نخبة من رموز ونواب مجلس النواب ومنصات الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
  • الهــــــــــدف: الجلسة الأولى : ضمانات حماية العضو الفني بالشهر العقاري من الحبس الاحتياطي في جرائم التزوير في ضوء الدستور والقانون .

                   الجلسة الثانية : دور مصلحة الشهر العقاري والتوثيق في دعم منظومة الاستثماربمصر تشريعيا وتنفيذيا .

                   الجلسة الأخيرة : إنعقاد الجمعية العمومية العادية لإتحاد موثقي مصر للتصديق على الحساب الختامي للعاميين الماليين 2016/2017.

  • يتضمن الملتقى : «كوفي بريك – Coffe Break» للمشاركين .
  • سيتم توزيع شهادات مشاركة معتمدة للمشاركين بالملتقى السنوي .
  • سيتم تكريم المتميزين من أعضاء الشهر العقاري والتوثيق الحاصلين على درجة الدكتوراة في الحقوق خلال أعوام 2016/2017/2018 .

-------------------------------------------

والدعوة عامه لكافة وسائل الاعلام والصحافة  لتغطية فعاليات الملتقى السنوي 

 

أضف تعليقك