مقالات قانونية
يا رجال الإعلام ... ارحموا اعضاء الشهر العقاري

2015-06-26 01:27:20

بقلم د. ياسر عرفه

يا رجال الإعلام ... ارحموا اعضاء الشهر العقاري

 

كتب : دكتور/ ياسر عرفه - العضو القانوني بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق - مكتب الجيزة 

 

لا يعقل ان يكيل الاعلام الاتهامات جزافا للشهر العقاري ،وكأنه يتحدث ان اناس يجلسون في ارض الاحلام يتمتعون بكل سبل الراحة والامان التي تمكنهم من اداء اعمالهم ، ومع ذلك و لمرض في انفسهم يتعالون على المواطنين ويذيقونهم سوء العذاب والتنكيل من المعاملة الفجة والتعالي وتعطيل مصالحهم ... حين تتحدثون يا سادة عن الشهر العقاري اعلموا الآتي :ـ

 

1ـ ان العضو القانوني بالشهر العقاري والتوثيق هو من اكثر المنتجين في العمل مقارنة بباقي اجهزة الدولة فالعضو الواحد في كل مكاتب التوثيق يقوم بالتوثيق والتصديق على توقيعات اصحاب الشأن فيما يقارب المائة محرر يوميا في وقت العمل الممتد من الثامنة والنصف صباحا الى الرابعة والنصف مساءا بدون راحة او انقطاع.

 

2ـ كثرة المتعاملين مع الشهر العقاري يوميا واختلاف ثقافاتهم واخلاقهم ورغبة كلا منهم في انجاز عملة ومصلحته التي قد لا تكون قانونية ويترتب عليها مخاطر جمة تحيق بمصالح الاخرين وهو ما لا يعنيه في شيء المهم لدية مصلحته هو فقط.

 

3ـ ان اعضاء الشهر العقاري يشعرون دوما انه على مر التاريخ يمارسون ضدهم تمييزا مقيتا ويبخسونهم حقوقهم الادبية والمادية.

 

4ـ ان الدرجات العلمية التي نالها غالبية اعضاء الشهر العقاري وتتمثل في الماجستير والدكتوراه في القانون اوصلتهم الى ضرورة وجود نقاش قانوني ومتحضر مع اصحاب الشأن للوصول الى حل قانوني للمسألة لا يضر بأحد ولكن الحال ،، بأن جانبا كبيرا من المتعاملين يذهب الى الشهر العقاري اما لقضاء مصلحته واما البديل عن ذلك اثارة المشاكل طمعا في قضاء المصلحة حتى ولو ذهب عضو الشهر العقاري الى الجحيم.

 

رجاء من كل صاحب قلم حر قبل ان يكتب كلمة عن الشهر العقاري وأعضائه ان ينظر في حقوق هؤلاء المسلوبة يكتب عن الحلول التي توفر لأعضاء الشهر العقاري الحياة والظروف التي تمكنهم من اداء اعمالهم بلا ضغط او إكراه مادي او ادبي ولا يستسهل الكتابة بالسوء عن اناس هم من اشرف رجال الوطن في الغالبية منهم.

 

فأكاد اقسم بالله القوى العليم ان الشهر العقاري يجمع الان افضل الاعضاء نزاهة وشرفا وعلما و لا يمكن ان تقارن شرفاء الشهر العقاري الكثيرون الذين يشكلون اغلبية كبيرة بالاغلبيات الفاسدة الموجودة في مؤسسات الدولة الاخرى ولا استثنى منها مؤسسة واحدة.

 

فلا تقتلوا الشرفاء بكلامكم من الحين للأخر وتحسسوا الكلمة الطيبة في حق هؤلاء المكافحين .............................

أضف تعليقك