عن الإتحاد
أهداف الإتحاد

ميادين عمل وأهداف وأنشطة إتحـاد موثقـي مصـر 

وفقا للنظام الأساسي الرسمي لـ إتحـاد موثقـي مصـر

 

 

أولا: ميادين العمل:-

 

1. الخدمات الاجتماعية و القانونية والثقافية والاقتصادية والصحية والأدبية والدينية .

2. تنمية وتوعية المجتمع في مجال حماية الملكية العقارية والمنقولة والفكرية .

 

ثانيا : الأهداف :-

 

1. تقديم جميع أنواع الدعم للأعضاء القانونيين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق وتمثيلهم ورعاية مصالحهم أمام الجهات المختلفة .

2. حماية الملكية العقارية والمنقولة والفكرية للمجتمع المصري .

 

ثالثا : الأنشطة :-

 

يعمل إتحـاد موثقـي مصـرعلى تحقيق الميادين والأهداف السابقة عن طريق الأنشطة الآتية :-

1 - الخدمات القانونية والبحثية والثقافية والأدبية والاجتماعية والدينية والاقتصادية والإدارية للأعضاء  في مجال حماية الملكية العقارية والمنقولة والفكرية للمجتمع المصري .

2- نشر وتنمية الوعي المعرفي والقانوني بدور الموثق ( العضو القانوني بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق ) وطبيعة عملة القانونية وتنمية الفكر القانوني والمعرفي في أهمية مهنة وعلم التوثيق والتسجيل .

3- إصدار وبث ونشر البحوث القانونية والدراسات والنشرات والمطبوعات والتراجم في مجالات عمل الجمعية سواء مطبوعة أو الكترونية وطبع ونشر الكتب القانونية والفنية المتخصصة .

4- المؤتمرات القانونية المحلية والقومية والدولية المتعلقة بمجلات تخصص الإتحـاد .

5-تدريب السادة الأعضاء في شتى مجالات القانون عن طريق عقد الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية وبالتعاون مع كافة الجهات الاعتبارية والأفراد ذات الصلة مثل الجامعات والنقابات والهيئات والمراكز القانونية والجمعيات الأهلية  .

6- دعم وتشجيع والمشاركة في إعداد البحوث القانونية ومشاريع القوانين وتعديلاتها في مجالات تخصص الجمعية و إعداد الدراسات والبحوث القانونية وأوراق العمل في شتى المجالات القانونية وتقديم الخدمات الاستشارية وتنفيذ الدراسات المتخصصة.

7- عقد المؤتمرات السنوية لبحث المستجدات القانونية في مجال حماية الملكية العقارية والفكرية والمنقولة والقائمين على حمايتها من السادة الموثقين .

8- الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من السادة (الموثقين) الأعضاء القانونيين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق إلى المجتمع المصري.

9 - حل المشكلات القانونية والفنية التي تواجه السادة الموثقين (الأعضاء القانونيين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق ) وتقديم الدعم القانوني والدفاع عنهم وحمايتهم.

10- تبادل الخبرات والزيارات والدراسات المشتركة مع كافة الجهات المختلفة محليا وقوميا ودوليا و وضع الخطط وكذلك التعاون مع الغير سواء أفراد أو مؤسسات أو هيئات في الموضوعات المختلفة والمتعلقة بالنواحي القانونية والاقتصادية والاجتماعية ذات الصلة بدور السادة الموثقين ( الأعضاء القانونيين بالشهر العقاري والتوثيق ) في حماية الملكية العقارية والمنقولة وأهمية ودور مهنه التوثيق والتسجيل والموضوعات ذات الصلة .

11- رصد ومتابعة التطورات والمستجدات في مجالات دور الموثقين ومهنة التوثيق والتسجيل محليا وقوميا ودوليا.

12- أنشاء المعاهد التدريبية والأكاديميات والمراكز البحثية والعلمي والخدمية والأندية في مجالات تخصص الإتحـاد .

13- الخدمات الاجتماعية والصحية والقانونية والدينية والاقتصادية للسادة الأعضاء وأسرهم والتعاقد مع المؤسسات الصحية لعلاج الأعضاء وأسرهم بكافه المحافظات و إنشاء صندوق تكافلي لأغاثه المرضى بالحالات الحرجة ويقوم على اشتراكات الأعضاء الشهرية وما يهدى إليه من تبرعات من الأعضاء ومن غيرهم .

14- توفير المراجع والموسوعات القانونية بأسعار زهيدة للأعضاء و تزويد الأعضاء بمكتبه قانونيه الكترونية كاملة في كافه فروع القانون – التعليمات – المنشورات الفنية – الكتب الدورية – البحوث الفنية – المبادىء القانونية الجديدة ...الخ .

15. تنظيم الرحلات السياحية الداخلية والخارجية لأعضاء الإتحـاد .

16. القروض والمنح والإعانات لأعضاء الإتحـاد .